recent
أخبار ساخنة

هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام

 هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام؟ سؤال يتم سؤاله بكثرة ونادراً ما نجد إجابة كافية لمثل هذه الأسئلة لما فيها من بعض الحرج، لكن لا حياء في الدين، لذا دعنا الآن عزيزي القارئ نوضح إجابة سؤال هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام؟ وكذلك بعض الأسئلة الأخرى المشابهة له والتي من الممكن أن تأتي إلى بالك.

هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام


هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام

إجابة هذا السؤال وبكل إختصار أنه لا يجوز أن يقوم الزوج بذلك أثناء الصيام، وسوف أوضح لك لماذا، لأن إقدام الزوج على هذا الأمر سوف يثيره وسيكون هذا بداية لما هو أبعد من ذلك، وأنت تفهم قصدي أيها القارئ.

يجب يا عزيزي أن تتحم في نفسك فالصوم يدربك على ذلك، وبعدما تفطر بإمكانك أن تقوم بكل ما تريده لكن أثناء الصيام لا يجوز لأنك سوف تكون على حافة الإفطار وسوف يضيع عليك ثواب الصيام.
وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام.

بإمكانك أن تقرأ أيضاً: هل يجوز للمرأة أن تسكن وحدها


والآن سوف نجيب على سؤال هل يجوز رضع الزوج لزوجته في رمضان؟

هل يجوز رضع الزوج لزوجته في رمضان

لقد جاءت فتوى من دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني تجيب فيه على ما يشبه سؤالنا اليوم وهو هل يجوز رضع الزوج لزوجته في رمضان؟.

وكانت الإجابة كالآتي أن هذا الأمر مكروه عند جمهور العلماء، وسوف أوضح لك لماذا، لأن هذا الأمر كما قلنا سوف يجر الإنسان لما يفسد صومه بل إن هذا الأمر يكون حراماً إذا كان الفعل سوف يجعل الرجل يُنزل ماءه.  

قد يكون هذا الموضوع مفيد إليك: هل تجوز الصلاة بعد الاحتلام بدون اغتسال


لذلك عزيزي القارئ عليك أن تتمالك نفسك وأن تتحكم في شهوتك أثناء الصيام، فالصيام ليس إمتناعاً عن الأكل والشرب فقط، بل إمتناع عن الشهوة أيضاً، وهذا يجعل منك إنسانا أفضل عندما تتحكم في شهوتك، وأرجو الله أن يتقبل منكم الصيام.

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال هل يجوز رضع الزوج لزوجته في رمضان؟.
وسوف نجيب أيضاً على باقي الأسئلة في المزيد من التدوينات القادمة إن شاء الله، وأرجو أن أون قد وفقت في توفير إجابة كافية لأسئلتكم.









google-playkhamsatmostaqltradent